نائب الرئيس السوداني: «الربيع العربي» وجد طريقه إلى السودان منذ فترة طويلة

قال د.الحاج آدم يوسف نائب الرئيس السوداني، إن «الربيع العربي» الذي أدى إلى صعود الإسلاميين في العديد من البلدان العربية وجد طريقه إلى السودان منذ فترة طويلة وأضاف يوسف لدى لقائه مساء أمس الأول وفد اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي، إن النظام الذي يحكم السودان أسس على أكتاف الشباب السوداني المسلم، وقال ان الشباب السوداني مستعد للدفاع عن هذا النظام الإسلامي، داعيا شباب العالم الإسلامي الى الإسهام في خلق الوحدة الإسلامية العالمية.

وأشار الحاج آدم الى أن الإسلام في العالم مواجه بتحديات جسام، لافتا الى أن السودان مستعد لتقديم التضحيات في سبيل تماسك واستمرار إرادته، مشيرا الى خسارة وفشل كل المحاولات التي كانت تدعو الى قيام نظام علماني بالسودان وسلب هويته الإسلامية. وفي شأن سوداني آخر، ذكر تقرير ان الاتحاد الأفريقي تقدم بمقترح جديد الى وفدي حكومة السودان ودولة جنوب السودان لتسوية النزاع بينهما بشان النفط. وقالت وكالة الأنباء السودانية «سونا» أمس الأول ان مقترح الاتفاق الجديد الذي قدمته هيئة المفوضين العليا للاتحاد الافريقي يتكون من جزأين.
وأضافت أن الجزء الأول يتعلق بترتيبات انتقالية تستمر لمدة ثلاثين يوما بين الطرفين حول النفط والعمليات المتعلقة به والقصد منه معالجة الأزمة الحالية التي تفاقمت بمشروع حكومة جنوب السودان في وقف ضخ نفطها للتصدير عبر الشمال، وذلك إلى حين الاتفاق على ترتيب نهائي. وتابعت «سونا» ان الجزء الثاني من المقترح يشمل سداد رسوم ودفعات مالية محددة لفترة تبدأ من التاسع من يوليو الماضي وحتى نهاية عام 2014.
ويجري وفدا السودان ودولة جنوب السودان محادثات في العاصمة الاثيوبية لتسوية لقضية النفط 


 الانباء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites